يسر حملة مندكار ان تستقبلكم لتسجيل موسم 1439 هـ 2018 م في مقرها الكائن في الزهراء - جنوب السرة قطعة 1 - مقابل مستشفى جابر
السيرة الذاتية

تأسست الحملة على يد والدنا الحاج إسماعيل أحمد مندكار - رحمه الله- عام 1405 ه الموافق 1985 م  لتكون بذلك من أوائل الحملات الكويتية المنتظمة  والمتميزة على المستوى المحلي وقد  استطاعت الحملة وبفضل من الله تعالى أن تطور مستواها عاماً بعد عام وأخذت على عاتقها أن تكون على مستوى الأمانة والمسؤولية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وأن تؤدي رسالتها بما يرضي الله تعالى ثم الحجاج الذين وثقوا بها وعلى امتداد مسيرتها حظيت الحملة بكل التقدير والاحترام والثناء من قبل وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية ومن قبل حجاجها الكرام من خلال حرصها على أداء فريضة الحج وفقاً لما جاء في الكتاب والسنة وحرصها على ابتكار الخدمات المتميزة وتوفير المرافق المريحة والبرامج الحافلة ومن خلال حرصها الكامل على توفير أقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن .

إنني إذ أرحب بكم في حملتنا فإن أملنا كبير بأن نحظى بخدمتكم ولنساهم بدورنا ومن خلال الطاقم الإداري المتميز في تأمين أفضل وسائل الراحة ولأداء فريضة الحج بيسر إن شاء الله تعالى. 

"وحج مبرور وسعي مشكور بإذن الله"


رسالة الحملة :

تنص رسالة الحملة على أنها مؤسسة كويتية رسمية ؛ تعنى بتسيير ، وتنظيم الرحلات إلى بيت الله الحرام بمكة المكرمة بقصد الحج ، أوالعمرة . مع الالتزام بتوفير وتهيئة الوسائل ، والسبل المعنية لأداء المناسك بيسر وبلا تكلف . والتقيد بكتاب الله تعالى و سنة نبية صلى الله علية وسلم .

ومن أولويات هذه المؤسسة ما يلي :

-         رعاية الحجاج ، وتدبر شؤونهم باحترافية عالية ذات مقاييس عالمية . مما يجعل الحج المبرور يسيرا .

-         رفع علم الكويت ، وإسمها بالخارج ، وبما يليق بمكانتها ، وسمعتها ، وترجمة الصورة الصحيحة ، والمشرفة لأصالة ، وثقافة الشخصية الكويتية ، وتدينها.

-         رعاية الكوادر الإدارية ، والعاملة مع تباين مستوياتهم ، وتنمية قدراتهم ، وبناء شخصياتهم ، ورفع كفاءاتهم ، وتقديم أصناف الدعم لهم .

-         التأكيد على حسن التعامل ، وبناء العلاقات الجيدة مع سائر القطاعات ذات العلاقة بالحج الرسمية منها والأهلية .

 

قيم الحملة :

إن القيم الإستراتيجية جاءت مدرجة في خطة وتنظيم أعمال الحملة ؛ و من أهمها مايلي :

-         تنمية الولاء والانتماء المطلق لدى العاملين من خلال تهيئة بيئة عمل صحية ، ومحفزة تساهم في تنمية الإبداع النفسي ، والذهني ، والعملي .

-         تفعيل المساءلة ، والشفافية في ظل اللوائح ، والأنظمة ، والخطط ، وتطبيق المحاسبة بعدالة ، وحزم  .

-         تبادل الاحترام المطلق مع الحجاج من خلال تفهم احتياجاتهم ، والاهتمام بشؤونهم ، وتقديم الخدمات لهم بكفاءة ، ونزاهة ، وإقتدار .

-         تعزيز وتنمية العمل الجماعي ، وبعث روح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف ، وبلوغ الرؤية المستقبلية .

-         تفعيل الاتصال الإيجابي ، وتحقيق التعاون مع العملاء ، وكافة الأطراف ذات العلاقة بأعمال الحج مع تبادل الأفكار ، والمعلومات ، والخبرات . إرتكازا على قاعدة المصالح المشتركة.

 

إضافة إلى ذلك تؤكد إدارة الحملة على تبني القيم ذات المبادئ الأخلاقية ، والمعتقدات السلوكية . ومن أهمها :

-         الالتزام التام بتعاليم الدين الإسلامي قولا ، وعملا ، وسلوكا . دون إغفال العادات ، والتقاليد المحلية المحمودة .

-         الإتقان ، والجودة في العمل ، وتحسين الأداء بما يجنب الوقوع في الأخطاء ، والمشاكل .

-         بناء صروح الثقة ، والمحافظة عليها ، وتنميتها في الذات أولا ، ثم لدى الاخرين .

-          تحقيق التفوق ، والنجاح المطلق قولا ، وعملا ، وتعاملا .

 

أهداف الحملة  :

 للحملة أهداف استراتيجية عامة يمكن استخلاصها من خلال رسالة الحملة في ظل القيم التي تتبناها و يشاركها في ذلك جميع الكوادر العاملة .

و أما الأهداف الخاصة التي من خلالها ترتقي الحملة إلى رؤيتها المستقبلية ؛ فيمكن إعتبارها بما يلي :

-         المحافظة على المرتبة الأولى في منظومة الحملات الكويتية ، والخليجية ، والعالمية من خلال التطوير المستمر ، والابداع الخدماتي ، واعتبار الجودة ، وقياسها .

-         تحقيق الحج المبرور لمنسوبي الحملة من خلال تنمية و نشر الثقافة الدينية بالوعظ ، والإرشاد ، والتخطيط المستنير بموافقة اللجنة الثقافية الشرعية .

-         الاهتمام وبذل الوسع في تقديم الرعاية المطلقة للحجاج على المستوى الصحي ، والثقافي ، والأمني ، والغذائي وفق معايير رائدة .

-         تحقيق رضى الحجاج ، وكسب ثقتهم بصورة مطلقة ، والحد نهائيا من السلبيات ، والأخطاء .

-         دعم الشراكة الفاعلة بين الحجاج ، والحملة في تبني ، وإنشاء المشروع الخيري السنوي في أقطار العالم الإسلامي من خلال التمويل المادي والدعم المالي من ريع الحملة .

رؤية الحملة :

 لقد لخص القائمون على إدارة الحملة رؤية هذه المؤسسة بما يلي :

تحقيق الريادة المطلقة على المستوى الإسلامي في مجال خدمة ضيوف الرحمن لأداء ركن من أركان الإسلام . مع المحافظة على الهوية ، والأصالة ، والتقاليد بإطار شرعي محافظ . يزينه عطاء ، وإبداع متواصل ، ومستجد ؛ يدهش المتعاملين ، ويعجب الناظرين .

غاية الحملة :

إن غاية الحملة تنبثق من امتداد ديني ، وإيماني عميق للقائمين عليها والعاملين فيها . حيث نصت الغاية على مايلي :

 

( تحقيق ، وكسب رضوان الله تعالى من خلال الإخلاص في العمل ، وتحمل الأمانة ، والمسئوليات . مع المحافظة المطلقة على الإتقان ، والوضوح ، والشفافية . تفعيلا للتعاون على البر ، والتقوى ، والنصح لكل مسلم )

الرجوع للصفحة الرئيسية